النيابة العامة تأمر بفتح تحقيق مع المتورطين في فضيحة تذاكر المونديال

النيابة العامة تأمر بفتح تحقيق مع المتورطين في فضيحة تذاكر المونديال

برلمان نيوز : خاص

النيابة العامة تأمر بفتح تحقيق مع المتورطين في فضيحة تذاكر المونديال

برلمان نيوز: خاص

أمر الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء بالاستماع لجميع المسؤولين المشتبه في تورطهم فيما أصبح يعرف بفضيحة “تذاكر المونديال”، حيث أكدت مصادر متطابقة أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية استمعت لبعض الأسماء المرتبطة بهذا الملف.

جاء ذلك بعد أن طالبت عدة جهات رئيس الجامعة، فوزي لقجع، بفتح تحقيق في النازلة لمحاسبة المتورطين في بيع تذاكر مباريات المنتخب المغربي، وأيضا بعد أن طالبت فرق برلمانية من خلال مساءلة الوزير شكيب بنموسى بتوضيحات في الواقعة التي وصلت إلى السلطات القطرية.

وقد تابع الرأي العام الوطني ومغاربة العالم الذين حجوا بكثافة إلى قطر لمساندة الفريق الوطني، بامتعاض كبير الفضيحة التي عرفتها عملية توزيع تذاكر كأس العالم قطر 2022، وما شابها من محسوبية ومتاجرة، خاصة خلال مباراة نصف النهائي التي جمعت المنتخب المغربي ونظيره الفرنسي.

وعلمت جريدة “برلمان نيوز” الإلكترونية، من مصادر مختلفة أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، استمعت خصوصا للنائب البرلماني التجمعي محمد الحيداوي، رئيس نادي أولمبيك أسفي، والذي ظهر في تسجيل صوتي تسرب إلى عموم المواطنين واطلعوا على محتواه وهو يفاوض أحد المغاربة في سعر تذكرتين مقابل مبلغ 12 ألف درهما. وكما هو معلوم فقد خصصت الجامعة الملكية لكرة القدم تذاكر مجانية لمشجعي الفريق الوطني.

وقد سبق لرجل الأعمال، رئيس نادي أولمبيك أسفي، أن رد على هذه الاتهامات بأن الجهة التي سربت التسجيل الصوتي حذفت جزءا من الحديث الذي دار بينه وبين المواطن المغربي، مما جعل كلامه يحرف ويخرج عن السياق، وهو الشيء الذي أغضب عموم المواطنين وأشعل النار في منصات مواقع التواصل الاجتماعي، منتقدة مثل هذا السلوك.

 وتجدر الاشارة أن تسريب التسجيل الصوتي جاء مباشرة بعد أن خرج العضو الجامعي، محمد بودريقة، بالرد على الاتهامات الموجهة إليه بسبب تذاكر مباراة المنتخب المغربي ضد فرنسا لحساب نصف نهائي كأس العالم “قطر 2022″، وأكد في رده تعليق المغاربة، أن توزيع التذاكر تم تحت إشراف السلطات القطرية ومسؤولي السفارة المغربية.

وكما تناولته مختلف وسائل الإعلام الوطنية، بناء على تصريحات مواطنين مغاربة، فقد شهدت عملية توزيع التذاكر فوضى كبيرة، حيث وجد مئات المغاربة الذين التحقوا بقطر بدون تذاكر لمتابعة المباراة، مما أثار استياء المواطنين المغاربة، ومواجهة جامعة كرة القدم بانتقادات لاذعة.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله