النساء الحركيات تنتخب اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني في اجتماع مجلسها الوطني القادم

المرأة الحركية تدعو الحكومة إلى اتخاذ قرارات جريئة تضمن الحق الأدنى في العيش الكريم

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز: خاص

قررت منظمة النساء الحركيات في اجتماع مكتبها التنفيذي، العزم على تنظيم مؤتمرها الوطني المقبل خلال الشهور المقبلة، وبهذا الخصوص تداولت في إعداد دورة للمجلس الوطني، لانتخاب اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني. وتم اقتراح يوم 08 يوليوز 2023 لعقد هذه الدورة، على أساس أن يتم في وقت لاحق تحديد تاريخ ومكان انعقاد المؤتمر.

هذا، وحسب بلاغ توصلت به جريدة برلمان نيوز الإلكترونية، عقد المكتب التنفيذي لمنظمة النساء الحركيات، يوم السبت 20 ماي 2023، اجتماعه العادي برئاسة نزهة بوشارب، رئيسة المنظمة، استعرض فيه مستجدات السياق السياسي الوطني العام، المتسم باستمرار تدهور الأوضاع المعيشية لفئات واسعة من المواطنات والمواطنات، في ظل استمرار موجة الغلاء، دون أدنى تفاعل للحكومة من أجل التخفيف من حدة الأزمة الاقتصادية والاجتماعية.

وأضاف البلاغ ذاته، أن المنظمة أشادت بالأداء السياسي الراقي للأمين العام لحزب الحركة الشعبية محمد أوزين، الذي تمظهر في تصريحاته الإعلامية ومداخلاته في أكثر من محفل وطني ودولي.

وفي هذا الإطار، جدد المكتب التنفيذي لمنظمة النساء الحركيات التأكيد على انخراط المنظمة التام في الرؤية الجديدة للأمانة العامة المبنية على الحكامة الجيدة في التدبير وتجديد الخطاب السياسي واعتماد الجرأة في الدفاع عن مصالح الوطن والمواطنات والمواطنين، مع الإعراب عن شجب كل المحاولات اليائسة والمتدنية المستوى أخلاقيا التي تستهدف قيادات حزبنا، وهي المحاولات التي تعكس انزعاج أصحابها من خطاب سياسي واقعي متجاوب مع نبض المجتمع. 

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله