النائب البرلماني محمد هيشامي يدعو الحكومة إلى وضع قانون خاص بالجبل

برلمان نيوز : خاص

النائب البرلماني محمد هيشامي يدعو الحكومة إلى وضع قانون خاص بالجبل

برلمان نيوز: خاص

أثار النائب البرلماني عن الفريق الحركي محمد هيشامي، معاناة سكان العديد من المناطق الجبلية والتي تزداد بحلول فصل الشتاء مع تساقط الثلوج وشخص محمد هيشامي هذه المعاناة في غياب وسائل التدفئة وارتفاع تكلفتها، والحطب غير المتوفر بهذه المناطق.

جاء ذلك خلال مداخلة الفريق الحركي بمجلس النواب في إطار المادة 152 حول موضوع “معاناة ساكنة المناطق الجبلية من جراء البرد القارس خلال فصل الشتاء وصعوبة الحصول على حطب التدفئة”، بحضور الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة، المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى بايتاس.

وفي هذا الصدد، قال محمد هيشامي، بالإضافة إلى التدفئة الكهربائية التي هي الأخرى جد مكلفة، يواجه سكان المناطق الجبلية معاناة أخرى تتمثل في صعوبات العلاج والتطبيب والأغذية، ومن ضمنهم فئات هشة، وذلك جراء العزلة من جهة والفقر والتهميش من جهة اخرى، مما يؤدي إلى صعوبة العيش وضمان الاستقرار.

وإذ يثمن عاليا التوجيهات الملكية السامية المتمثلة في وضع مستشفيات ميدانية لفائدة السكان، جدد النائب البرلماني عن إقليم سطات الدعوة إلى الحكومة مواكبة مثل هذه المبادرات، وذلك باتخاذ مبادرات عاجلة ونهج سياسة عامة في إطار استراتيجية شمولية، مدخلها قانون خاص بالجبل.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله