الموسيقى الأمازيغية تتألق  في حفل فني وثقافي بفرنسا 

الموسيقى الأمازيغية تتألق  في حفل فني وثقافي بفرنسا 

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز: باريس/حسن نور اليقين 

نظمت الجمعية الفرنسية المغربية لأصدقاء الأطلس المتوسط أمسية فنية وثقافية، تخللتها فقرات غنائية بمشاركة مجموعة شمس المغرب وفنانين أمازيغيين متألقين، نالوا إعجاب الحاضرين. 

و‏شكلت هذه الأمسية  مناسبة أيضا للتعريف بشموخ ومجد الثقافة الأمازيغية، كما كانت مناسبة لتواصل أعضاء منطقة الأطلس المتوسط بباقي مكونات النسيج المغربي المتواجد هنا بفرنسا، فضلا عن ذلك توطيد الروابط الاجتماعية للهوية الأمازيغية، وترسيخ الوعي الثقافي الأمازيغي، الرامي إلى بناء مجتمع متسامح ومتنوع في بلاد الغربة.

 و‏تعتبر الجمعية الفرنسية المغربية لأصدقاء الأطلس المتوسط نموذجا ناجحا يحتدى به في التواصل والتآزر بين الأعضاء الذين يتفانون في خدمة أقاربهم وذويهم بمنطقة الأطلس.

للإشارة، حضر هذه الأمسية الفنية كل من عمدة مدينة “Carrières Sous Poissy ” Eddie  Ait وبعض النواب، ليلى أوعقا و Philipe  Corbier ، بالإضافة إلى القنصل العام للمملكة المغربية ببونطواز صلاح الدين طويس.

وبالمناسبة، أكد العمدة في كلمة له على العلاقة المتينة التي تربط المدينة والمملكة المغربية وعلى إعجابه بالمغاربة، مشيرا إلى استمرار تطور العلاقة الفرنسية المغربية القوية.

من جانبه، أعرب القنصل العام، عن ارتياحه للعلاقة الطيبة والحميدة التي تجمعه مع المغاربة، مسجلا أهمية هذا الحفل في تقوية العلاقات الفرنسية المغربية.

بينما بوعبيد المالكي، شكر في كلمة افتتاح هذا العرس الامازيغي، جميع الحاضرين على مساهمتهم وايضا الضيوف الرسميين، وكافة أعضاء الجمعية. ‏  ‏

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله