المنتخب الوطني يفتقد إلى تشجيعات “الألتراس” المغربية

المنتخب الوطني

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز: ذ. الطيب حمضي 

لِمَ لا نقل ممثلي مشجعي الفرق الوطنية الألتراس الى قطر عوض بعض من لا يشكلون أي قيمة إضافية، بهدف تشجيع المنتخب الوطني، وإبهار العالم بالروح الرياضية للجماهير المغربية، وإعادة الاعتبار لهذه المجموعات، وخلق أجواء الثقة والاحترام معها لتأطير أكثر إيجابية للجماهير الرياضية مستقبلا.

نتذكر جميعا احتفال الاعلام الدولي بالأجواء الرياضية والاحتفالية التي خلقتها مجموعات المشجعين المغاربة في مختلف الميادين والمقابلات والمناسبات الرياضية المقامة ببلادنا. 

الجماهير الرياضية المغربية المشجعة للفرق الكبرى نجحت مع مرور السنوات والتجربة في خلق الفرجة الرياضية والتنظيم وتأطير التشجيع وتشكيل صوت المشجعين الذي يحسب له ألف حساب، والمساهمة في تنظيمهم. وتطورت تنظيمات الألتراس بفضل مساهمة العديد من الشباب من ذوي التكوين العالي في تأطيرها، وهو ما يساهم في تطوير الجانب الإيجابي الرياضي والتقليص من الوجه السلبي المرتبط بالعنف في الملاعب.

إقرأ أيضاً المنتخب الوطني يهزم كندا في “المونديال” ويحقق تأهلا تاريخيا إلى ثمن النهائي

الجمهور الرياضي المغربي الحاضر في قطر اليوم يؤدي دوره على أفضل وجه ويشرف المغرب والمغاربة، وأكيد من ضمن الحاضرين العديد من شباب الألتراس لمختلف الفرق الوطنية.  والجهات الرسمية تكلفت بنقل العديد من المؤثرين وغيرهم، منهم من لا يفيد في شيء، على نفقتها لحضور مباريات المنتخب المغربي بكأس العالم 2022.

إقرأ أيضاً بالفيديو : طبيب المنتخب الوطني يكشف عن الحالة الصحية للاعبين

ماذا لو تم التكفل بنقل ممثلين عن مجموعات المشجعين وبها يتم ضخ روح تنظيمية وخبرة الجماهير الرياضية في تشجيع المنتخب المغربي لما تبقى له من مباريات، وإبهار العالم أكثر بالروح الرياضية للجماهير المغربية، وإعادة الاعتبار لهذه المجموعات وخلق أجواء الثقة والاحترام معها لتأطير أكثر إيجابية للجماهير الرياضية مستقبلا؟

الدكتور الطيب حمضي
رئيس نقابة الطب العام

المنتخب الوطني

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

لحظة إصابة ترامب وسقوطه على الارض ثم نهوضه |محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي ترامب

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال