المنتخب المغربي النسوي يسعى لتحقيق التأهل لأولمبياد باريس في مواجهة حاسمة مع زامبيا

المنتخب المغربي النسوي يسعى لتحقيق التأهل لأولمبياد باريس في مواجهة حاسمة مع زامبيا

برلمان نيوز : خاص

تتجه أنظار عشاق كرة القدم المغربية والإفريقية نحو ملعب ليفي مواناواسا في مدينة ندولا الزامبية، حيث يستعد المنتخب المغربي لكرة القدم النسوية لمواجهة نظيره الزامبي في المرحلة الحاسمة من التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024. وتأتي هذه المواجهة في إطار الجولة الرابعة والأخيرة من التصفيات الإفريقية، حيث يسعى المنتخب المغربي لحجز بطاقة التأهل للمرة الأولى في تاريخ كرة القدم النسوية المغربية والعربية.

يطمح المنتخب المغربي في تحقيق نتيجة إيجابية خارج ميدانه، بهدف رفع حظوظه للتأهل، قبل خوض مباراة الإياب التي ستُقام في المغرب يوم 9 أبريل بالرباط. وتظهر الأمور مشجعة للفريق المغربي الذي لم يتلقَّ خسارة في تصفيات الألعاب الأولمبية، إذ فاز في جميع مبارياته حتى الآن أمام ناميبيا وتونس.

ويتبقى لفريق الأسود النسوي مباراة واحدة فقط لتحقيق حلم التأهل إلى الأولمبياد، حيث يتطلعون إلى تكرار أداءهم المميز في مواجهة زامبيا، من أجل المنافسة في المجموعة الثانية بجانب منتخبات أمريكا، ألمانيا، وأستراليا.

وتعتمد الآمال المغربية على تألق لاعباتهن البارزات مثل ابتسام الجرايدي وخديجة الرميشي وغزلان الشباك وفاطمة تكناوت، بالإضافة إلى روزيلا أيان التي حصلت على الميدالية الفضية في كأس إفريقيا للأمم 2022 وشاركت في كأس العالم 2023. ويعول الجهاز الفني على تجربة هؤلاء اللاعبات في قيادة الفريق لتحقيق النجاح.

وبالرغم من الإنجازات التي حققها المنتخب المغربي، إلا أنه يواجه تحديًا كبيرًا أمام زامبيا التي تسعى للعودة إلى الأولمبياد بعد مشاركتها في دورة طوكيو 2020. ولكن لاعبات الأسود النسوي ستسعى جاهدات لتحقيق الفوز وحجز مقعد في أولمبياد باريس 2024، لتكتب بذلك صفحة جديدة في تاريخ كرة القدم النسوية المغربية والعربية.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

لحظة إصابة ترامب وسقوطه على الارض ثم نهوضه |محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي ترامب

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال