المملكة المغربية تدين بشدة الاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى في القدس

المملكة المغربية تدين بشدة الاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى في القدس

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز : خاص

في بيان رسمي أصدرته وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أعرب مصدر في الوزارة عن إدانة السلطات المغربية الرسمية للاقتحامات المتكررة التي يقوم بها متطرفون للمسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس. يجدر بالذكر أن المملكة المغربية تحت قيادة عاهلها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، تعتبر دعم قضية فلسطين وحماية المدينة المقدسة والمسجد الأقصى من أبرز أولوياتها.

وأشار المصدر إلى أن هذه التصرفات التصعيدية للمتطرفين قد تثير المشاعر وتهدد جهود التهدئة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتعرقل فرص التقدم نحو التسوية السلمية التي يتطلع إليها العالم بأسره.

وفي هذا السياق، أكد المصدر على أهمية وقف جميع الإجراءات الأحادية وأشكال التصعيد في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي لمدينة القدس والمسجد الأقصى. وشدد أيضاً على أن نهج الحوار والمفاوضات يشكل السبيل الوحيد للوصول إلى حل شامل ودائم للقضية الفلسطينية، وذلك وفقاً لقرارات الشرعية الدولية ومبدأ حل الدولتين المتوافق عليه دولياً.

يأتي هذا البيان كتعبير عن موقف المملكة المغربية الثابت والقوي تجاه القضية الفلسطينية وتضامنها مع الشعب الفلسطيني في حماية حقوقه ومقدساته.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله