المملكة المغربية تحقق رقماً قياسياً في صادرات قطاع ترحيل الخدمات لعام 2023

المملكة المغربية تحقق رقماً قياسياً في صادرات قطاع ترحيل الخدمات لعام 2023

برلمان نيوز : خاص

تحققت المملكة المغربية رقماً قياسياً جديداً في صادرات قطاع ترحيل الخدمات لعام 2023، بحسب ما أعلنته السيدة غيثة مزور، وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة.

وأوضحت الوزيرة مزور أن حجم صادرات هذا القطاع بلغ ما يقارب 18 مليار درهم، مما يمثل ارتفاعاً بنسبة 14% مقارنة بالعام السابق. وقد جاء هذا الإنجاز نتيجة للجهود الجادة التي بذلتها المملكة المغربية بهدف تعزيز تنافسية اقتصادها.

وأشارت الوزيرة إلى أن هذا الإنجاز يعكس التزام المغرب برؤية جلالة الملك محمد السادس في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، وتعزيز مكانة المغرب كقوة اقتصادية رائدة في القارة الأفريقية.

من جهتها، أكدت الوزيرة مزور أن نجاح قطاع ترحيل الخدمات يعززه الرأسمال البشري الكفؤ والمواهب المغربية المتميزة في مجالات الرقمنة والتكنولوجيا الحديثة، بالإضافة إلى البنى التحتية المتطورة التي تدعم هذا القطاع.

تجدر الإشارة إلى أن أنشطة ترحيل الخدمات تشمل نوعين رئيسيين: التعاقد الخارجي في مجال نظم الإدارة، الذي يتضمن الوظائف الإدارية العامة وإدارة العلاقات مع العملاء والأنشطة المهنية الخاصة؛ والتعاقد الخارجي في مجال تقنيات المعلومات، الذي يشمل إدارة البنية التحتية وتطوير البرمجيات والصيانة التطبيقية.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

لحظة إصابة ترامب وسقوطه على الارض ثم نهوضه |محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي ترامب

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال