الملتقى الوطني العاشر للمقاهي الثقافية بالمغرب يقدم أنشطة متنوعة بالرباط

الملتقى الوطني العاشر للمقاهي الثقافية بالمغرب يقدم أنشطة متنوعة بالرباط

برلمان نيوز : خاص

الملتقى الوطني العاشر للمقاهي الثقافية بالمغرب يقدم أنشطة متنوعة بالرباط

برلمان نيوز: خاص

تميز الملتقى الوطني العاشر للمقاهي الثقافية بالمغرب بتنظيم في يومه الأول المعرض الفني التشكيلي والموازي للملتقى (لوحات تشكيلية وإصدارات الشبكة ومنشوراتها) وذلك ببهو قاعة باحنيني، شارك فيه الفنانون التشكيليون، بوسيف طنان، محمد لحمدي، عبدالنبي الوكيلي، ادريس ماطو، لمياء نهاري، فرح البقالي، زكرياء عقي، هشام دهلات وهدى بنجلون.

وكانت فقرة التكريمات هذه السنة، مناسبة للاحتفاء بالاعلامية فاطمة برودي مديرة الأخبار بالقناة الأولى سابقا وعضو الهيأة العليا للإتصال السمعي البصري، والسعدية بنسهلي النائبة البرلمانية السابقة والإطار السابق بالمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي نظرا لدعمهما لمبادرات وأنشطة الشبكة سواء إعلاميا أو تشريعيا.

وتميز الحفل الفني بمشاركة كل من نادي شباب الملحون برئاسة الحاج عبد السلام بنسامو، جمعية الفردوس لإحياء الفلكلور والتراث الشعبي (أقلال)، الثنائي جبارة وزهير، مجموعة الشروق النسائية برئاسة نزهة القاسمية، والفنان محمد النفينيف، واختتمت المجموعة الغنائية ضي الكمرة من سيدي قاسم فعاليات الحفل الفني الذي استقطب حضورا متنوعا.

وبهذه المناسبة نوه منسق الشبكة نور الدين أقشاني بالشراكة التي تجمع شبكة المقاهي ووزارة الشباب والثقافة والتواصل، كما ثمن العمل الثقافي النبيل الذي يقوم به المنسقون، والذي يضفي على الشبكة إضافة قوية ويعزز موقعه في المشهد الثقافي المغربي. 

في اليوم الموالي، واصل اللقاء المنظم أيام 9و10و11 دجنبر بمدينة الرباط وبدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع الثقافة، باحتضان دار الشباب النور بيعقوب المنصور،  لقاء موسعا لمنسقي الشبكة تدارسوا خلاله آفاق العمل المشترك بين مكونات الشبكة  للسنة المقبلة.

وبالمناسبة، تم تكريم أربعة أسماء صحفية في حفل إستقبال على شرف كل من حسن العطافي رئيس تحرير جريدة الصحراء المغربية، وعبد المجيد الحمداوي مدير موقع برلمان نيوز،  وحفيظ بنكميل مدير موقع الرباط نيوز، ونعيمة السرايدي مديرة موقع المستقبل 24 .

وكان عشاق الشعر على موعد الموعد مع أمسية شعرية فنية، نشطها الشاعر وأحد مؤسسي الشبكة بوعلام حمدوني، وشارك فيها عبدالحق بنرحمون، رضوان بوودينة، كريم مجيدو، سميرة جودي وعازف لوثار محمد النفنيف.

وقد أكد مدير الملتقى ورئيس الشبكة نورالدين أقشاني على عزم كل مكونات هذا الإطار الثقافي، الذي تأسس في ماي 2015 ، مواصلة الرحلة الثقافية بخطى ثابتة ، رغم المطبات والإكراهات التي لن تمنع جنود الشبكة ، من السير قدما لإثبات الدور الذي أصبحت الشبكة تحتله في المشهد الثقافي المغربي.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله