المغرب يتعهد بتعزيز حقوق المرأة والأسرة أمام الأمم المتحدة

المغرب يتعهد بتعزيز حقوق المرأة والأسرة أمام الأمم المتحدة

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز: خاص– في تصريحاته خلال الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة، ألقى السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، الضوء على التفاني الملكي في دعم قضايا المرأة والأسرة.

تميزت الرسالة السامية التي وجهها جلالة الملك محمد السادس إلى رئيس الحكومة يوم الثلاثاء بتعزيز الاهتمام بقانون الأسرة وضرورة إعادة النظر فيه. وفي هذا السياق، أشار السفير هلال إلى أن التوجيهات الملكية تمثلت في رفع مقترحات التعديلات اللازمة إلى النظر السامي لجلالة الملك خلال مدة لا تتجاوز ستة أشهر.

من ناحية أخرى، أكد السفير هلال أن المغرب قام بمبادرات هيكلية كبيرة، منها النموذج التنموي الجديد، وفقًا لتوجيهات الملك. وأوضح أن هذه المبادرات تتناول مجموعة من المجالات الحيوية للتنمية المستدامة، مثل الانتقال الطاقي وإدارة المياه والتغطية الاجتماعية ومواجهة الكوارث الطبيعية، وذلك ضمن إطار متكامل يتوافق مع أهداف التنمية المستدامة.

وفي هذا السياق العالمي الذي يواجه تحديات عديدة، أشار السفير هلال إلى أهمية تعزيز صمود المجتمعات. دعا إلى تبني مقاربة شاملة تستند إلى مبادئ العدالة الاجتماعية والمجالية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

كما أكد على ضرورة تعزيز النظام متعدد الأطراف والتعاون والتضامن، مع اعتبار منظمة الأمم المتحدة محورًا أساسيًا في هذا السياق.

تأتي هذه التصريحات تعبيرًا عن التزام المغرب بتعزيز حقوق المرأة والأسرة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة على الساحة الدولية.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله