المجلس الوطني لحقوق الإنسان يتضامن مع ضحايا الزلزال ويسهم بمبلغ 500 ألف درهم في صندوق الإغاثة

المجلس الوطني لحقوق الإنسان يتضامن مع ضحايا الزلزال ويسهم بمبلغ 500 ألف درهم في صندوق الإغاثة

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز : خاص

أعلن المجلس الوطني لحقوق الإنسان اليوم عن مساهمته الخيرة في جهود تدبير الآثار الكارثية للزلزال الذي ضرب مناطق متعددة بالمملكة المغربية. وفي خطوة تعبيرية عن التضامن والدعم للضحايا الذين تأثروا بفاجعة هذا الزلزال الهائل الذي وقع في ليلة الجمعة 8 شتنبر الجاري، قدم المجلس مساهمة مالية قيمتها 500 ألف درهم مغربي.

وأكدت رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، السيدة أمينة بوعياش، على الأهمية الكبيرة لتقديم المساعدة في مثل هذه الأوقات الصعبة، حيث قررت التبرع بشهر من راتبها الشهري لصالح الصندوق الخاص بتدبير الآثار المترتبة عن هذا الزلزال. كما دعت السيدة بوعياش جميع أعضاء وموظفي المجلس للانخراط في هذا العمل الإنساني النبيل والمساهمة في هذا الصندوق الإغاثي الذي يحمل الرقم 126، وذلك حسب إمكانياتهم الشخصية.

وبالإضافة إلى ذلك، نظم المجلس الوطني لحقوق الإنسان في مقره حملة للتبرع بالدم، شارك فيها مسؤولو المجلس وموظفوه بكل انفتاح واستعداد. وتأتي هذه الجهود الإنسانية كجزء من تعبير المجلس عن التضامن الوطني والانخراط الفعّال في الجهود الرامية إلى تخفيف معاناة الضحايا وتجاوز هذه الفاجعة الكبيرة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الخطوات تعكس روح التلاحم والتعاضد التي تتسم بها المملكة المغربية في مواجهة الكوارث والأزمات، وتؤكد على الدور الإنساني الكبير الذي يلعبه المجلس الوطني لحقوق الإنسان في خدمة المجتمع ودعم الضحايا في الأوقات الصعبة.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله