اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني السادس تصادق على لجنة الترشيحات

اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني السادس تصادق على لجنة الترشيحات

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز: خاص

عقدت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني السادس لحزب الاتحاد الدستوري، المنتظر عقده يومي 1و2 أكتوبر 2022 بالدار البيضاء، اجتماعها الخامس يوم الثلاثاء 6 شتنبر 2022 بالمقر المركزي للحزب بالدار البيضاء، برئاسة الدكتور نور الدين بلحاح، رئيس اللجنة التحضيرية، وبحضور رؤساء اللجن الأربعة، ويتعلق الأمر بكل من محمد جودار، رئيس لجنة التنظيمات، والحسن عبيابة، رئيس لجنة التقرير السياسي، والحبيب الدقاق، رئيس لجنة القوانين والأنظمة، وياسير عادل، رئيس لجنة المالية واللوجستيك.

وحسب بلاغ توصلت به جريدة “برلمان نيوز” الإلكترونية، أن  خلال هذا الاجتماع الذي يعد استكمالا للاجتماعات السابقة التي انطلقت مباشرة بعد مصادقة المجلس الوطني للحزب على تركيبة اللجنة التحضيرية شهر يوليوز المنصرم، استعرض محمد جودار، رئيس لجنة التنظيمات، تقريرا مفصلا حول عمل اللجنة، تناول فيه سير الإعداد التنظيمي لمحطة المؤتمر، لاسيما على مستوى انتداب المؤتمرات والمؤتمرين، مستحضرا في الآن ذاته الأهمية التي تكتسيها محطة  المؤتمر الوطني السادس باعتبارها محطة تنظيمية فاصلة في تاريخ الحزب.

 وحسب البلاغ ذاته، استمعت اللجنة التحضيرية بإمعان إلى رئيس لجنة التقرير السياسي، الدكتور الحسن عبيابة، الذي قدم أمام أعضائها الخطوط العريضة لمشروع التقرير السياسي، حيث تقرر مواصلة النقاش بشأن هذه الوثيقة، بالنظر للأهمية الكبيرة التي تكتسيها.

بدوره، كشف الحبيب الدقاق، رئيس لجنة القوانين والأنظمة أمام اللجنة التحضيرية مقترحات التعديلات المقدمة على القانون الأساسي للحزب، حيث اتفق أعضاء اللجنة على مواصلة النقاش والتداول بشأن هذه التعديلات، قبل المصادقة عليها خلال الاجتماع المقبل للجنة المقرر عقده يوم الأربعاء 14 شتنبر الجاري. 

 من جهته، وحسب نفس البلاغ، قدم ياسير عادل، رئيس لجنة المالية واللوجستيك معطيات بشأن آخر الترتيبات المتعلقة بإعداد المادي واللوجستيكي للمؤتمر، من قبيل فضاء المؤتمر، ومبيت المؤتمرين والمؤتمرات والتغذية وغيرها، مشيرا إلى أن اللجنة قامت بمعية أعضاء من المكتب السياسي خلال الأسبوع الماضي بزيارة ميدانية لمكان انعقاد المؤتمر ، ويتعلق الأمر بالقاعة المغطاة للمركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء. كما استعرض رئيس اللجنة تصورات هذه الأخيرة بخصوص المواكبة الإعلامية والتواصلية لمحطة المؤتمر. 

وأضاف البلاغ، أن اللجنة التحضيرية وافقت بالإجماع على لجنة الترشيحات، والتي أسندت رئاستها  للخليفي اقدادرة، عضو المكتب السياسي، وضمت في عضويتها كلا من سعاد سعد زغلول، وعبد اللطيف حرشيش، عضوي المكتب السياسي، إلى جانب عبد الحق العضيمي، ومحمد البشيري، عضوي المجلس الوطني للحزب.

وفي الختام، جددت اللجنة التحضيرية، حسب البلاغ ذاته، دعوتها إلى جميع الدستوريات والدستوريين عبر مختلف جهات وأقاليم وعمالات المملكة إلى المساهمة والانخراط في إنجاح هذه المحطة الهامة من تاريخ الحزب.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله