العربات المجرورة تجر عمدة الدار البيضاء للمسائلة

العربات المجرورة تجر عمدة الدار البيضاء للمسائلة

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز: خاص

بعد القرار المفاجئ لمجلس مدينة الدار البيضاء، الذي قررت فيه عمدة المدينة نبيلة الرميلي منع العربات المجرورة بالدواب من التنقل في شوارع المدينة، اختلفت الساكنة بين المؤيدين للقرار والمعارضين له.

وإذ أن الرميلي، حسب ما صرحت به، أنها عازمة  كل العزم خلال انعقاد الدورة العادية لمجلس المدينة برسم شهر أكتوبر، اعتماد قرار منع جولان العربات التي تجرها الحيوانات بشوارع المدينة الحضرية، فإن الساكنة تستفسر العمدة عن علاقة هذا المنع بتأهيل مدينة العربات إلى مدينة ذكية.

من جانب آخر، لم تقدم عمدة البيضاء بديلا حقيقيا بعد إقدامها على هذه المبادرة التي طالما انتظرها الساكنة البيضاوية، قبل أن تتحول الشوارع إلى حلبة لنقل البضائع والبشر بواسطة العربات المجرورة بالدواب، أو بدونها.
 
وحسب مصادر بيضاوية متفرقة، فإن الجماعة تفكر في تعويض هذه العربات بأخرى كما هو الحال بمدينة مراكش. لكن وكما لا يخفى على أحد، أن الدار البيضاء أكبر المدن المغربية والافريقية، تضم عددا هائلا من العائلات التي أصبحت تتنقل مجبرة عبر هذه الوسائل التقليدية بسبب ارتفاع ثمن الحافلات و الطاكسيات، كما يجب التذكير أيضا أن  عددا من العائلات  أصبحت العربة تمثل بالنسبة لها المصدر الرئيسي والدخل الوحيد لسد رمق العيش. 

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله