الصغير يعوض الوزير السابق أمكراز على رأس شبيبة مصباح

الصغير يعوض الوزير السابق أمكراز على رأس شبيبة مصباح

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز: خاص

انتخب عادل الصغير، كاتبا وطنيا جديدا لشبيبة العدالة والتنمية خلفا للوزير السابق محمد أمكراز خلال المؤتمر الوطني السابع المنظم ببوزنيقة ما بين  16 و 18 شتنبر  الجاري حيث تفوق على منافسه عبد الكريم الكعداوي بفارق كبير من الأصوات ( 188 مقابل  (76.

وشهد افتتاح المؤتمر المنظم تحت شعار: “نضال شبابي متجدد من أجل الاختيار الديمقراطي والعدالة الاجتماعية”، حضور عبد الإله بنكيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، تميزت بكلمة قال فيها:” يتوجب على الشبيبة العمل على العودة لقوتها السابقة، وأن تكون قريبة من المواطنين لكن في إطار المبادئ والقيم و المرجعية التي يتبناها الحزب”. كما دعا الى الدفاع عن الوطن والتشبث بالثوابت والمقدسات، في ظل الملكية المغربية التي ” نعرف سلالتها الشريفة التي تمتد إلى الرسول صلى الله عليه وسلم” .

وفي كلمته بالمناسبة، اعتبر الكاتب العام المنتخب وهو إطار في وزارة العدل، أن ” كل محاولة لإبعاد الشباب عن العمل السياسي، يشكل خطرا على البلاد، وأن الرهان اليوم معقود على شبيبة الحزب للدفاع عن الديمقراطية والقضايا الوطنية”.

وقد سبق أن انتخب عادل الصغير وهو من مواليد مدينة فاس، عضوا في المكتب الوطني للشبيبة خلال ثلاث ولايات، واشتغل مستشارا بديوان وزيرة التضامن والأسرة السابقة بسيمة الحقاوي.

هذا، وقد اختتم المؤتمر الوطني السابع لشبيبة ” المصباح” بانتخاب بقية  أعضاء المكتب الوطني الجديد لولاية 2022-2026 ، وجاءت تشكيلة المكتب الذي يضم تمثيلية نسائية غير محفزة، وغير مشجعة للعنصر الشبابي النسوي على الانخراط في العمل السياسي، على النحو التالي :

الكاتب الوطني : عادل الصغير

نائبة : رضا بوكمازي

باقي أعضاء المكتب الوطني فهم : خالد الموذن – ياسين العشاري – هشام عيروض – نزار خيرون – غنية البودراوي – إيمان الطرايفي – ياسين جلوني – سعيد المحمدي – سفيان انشاء الله -عثمان زينون – زكرياء برو.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله