الركراكي يختار أسود المنتخب الوطني بدون عاطفة ولا ضغوطات

الركراكي يختار أسود المنتخب الوطني بدون عاطفة ولا ضغوطات

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز: خاص

فاجأ استغناء الناخب الوطني وليد الركراكي الجمهور الرياضي المغربي عن بعض اللاعبين الأساسيين في عهد المدرب السابق و استدعائه لاعبين جدد كانوا محط جدل بين مؤيدين لهم من الجامعة الملكية لكرة القدم والطاقم التقني المرافق للناخب وحيد خليلهودزيتش.

جاء ذلك خلال إعلان الركراكي اليوم الخميس عن اللائحة النهائية للفريق الوطني الذي سيشارك في إقصائيات كأس العالم لكرة القدم  بقطر.

فقد غاب بشكل غير متوقع لاعب فريق إشبيلية الإسباني منير الحدادي، الذي لم يبرز خلال عدة مقابلات عن كفاءته الكروية، مما سهل الأمر على الناخب الوطني اتخاذ قرار الاستغناء عنه.

في حين نادى الناخب الوطني لأول مرة على كل من عبد الرزاق حمد الله القادم من فريق  الوحدة السعودي بعد تقديم اعتذار علني للمسؤولين والجمهور المغربي على ما صدر منه من تصرفات غير رياضية و نصير المزراوي لاعب الباير ميونخ الألماني و حكيم زياش مهاجم فريق تشيلسي الإنجليزي، اللذان كان لهما خلاف مع المدرب السابق.

ولم يغب المحترفون في البطولة الوطنية عن تشكيلة الفريق الوطني ، بل ضمت هذه المرة ثلاث لاعبين من فريق الوداد البيضاوي، حيث لم يقع الاختيار على أحمد رضى التكناوتي ويحيى عطية الله ويحيى جبران، عبثا بل نظرا للعطاء المتميز خلال مشاركتهم في عدة ملتقيات كروية قارية ودولية.

من المؤكد أن اختيار الثلاثي من البطولة الاحترافية الوطنية ليس من باب تعاطف الناخب الوطني مع فريقه السابق الوداد، وربما هذه هي النقطة الوحيدة التي قد تجلب انتقادات من طرف البعض خصوصا المتعاطفين مع الفرق الكبار أمثال الرجاء البيضاوي وبركان الذين توجوا بدورهم في ألقاب إفريقية.

على العموم، حاول الناخب الوطني فك شفرة الخلافات الداخلية مما جعل تشكيلة المنتخب الوطني تلقى ترحيبا من طرف المتتبع الرياضي لكرة القدم، واختيار العناصر منتخب الأسود دون أن يتدخل أي طرف  في العملية كما كان في السابق، حتى ترك القائمين على الجامعة المجال للناخب الوطني وليد الركراكي اختيار من يناسبه لتحقيق الأفضل في نهائيات كأس العالم بقطر.

وقد جاءت تشكيلة الفريق الوطني الذي أعلن عنها الركراكي مشيدا بعربيته العفوية بالجمهور المغربي مساندتها ودعمها والدعاء لها بالتوفيق في مشوارها الكروي العالمي، وهي على الشكل التالي:

حراسة المرمى: بونو – التكناوتي – المحمدي.

الدفاع: داري  – سايس – بانون – حكيمي -مزراوي – عطية الله – نايف أكرد – الياميق

الوسط: أمرابط – جبران -عبد الحميد الصابيري – أملاح -أوناحي- بلال خنوس.

الهجوم: زياش – الزلزولي – أبو خلال – بوفال – النصيري – وليد شديرة – حارث- شاعير- عبد الرزاق حمد الله.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله