الرباط يحتضن اجتماع لجنة التنمية الترابية المستدامة التابعة للجمعية الإقليمية والمحلية الأورومتوسطية

الرباط يحتضن اجتماع لجنة التنمية الترابية المستدامة التابعة للجمعية الإقليمية والمحلية الأورومتوسطية

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز: خاص

تحتضن العاصمة الرباط يوم الثلاثاء 25 أبريل 2023 الاجتماع التاسع للجنة التنمية الترابية المستدامة التابعة للجمعية الإقليمية والمحلية الأورو متوسطية وذلك بشراكة مع الجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم.
وحسب بلاغ للجنة المنظمة توصلت به جريدة “برلمان نيوز” الإلكترونية، فإن اللقاء سيعرف تقديم دراسة من قبل رئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم، عبد العزيز الدرويش، بصفته مقررا للجنة المذكورة حول موضوع: “دور المدن والجهات في بلورة سياسة صحية حضرية وخاصة عبر سياسات التنقل الحضري المستدام”. وكذا تقديم مقرر مجلس إقليم ” l’Aude ” أندري فيولا، عرضا حول “دور المدن والجهات في الحماية المدنية بحوض البحر الأبيض المتوسط”.
وتجدر الاشارة، أن الجمعية الإقليمية والمحلية الأورومتوسطية، هي هيئة دائمة تم إحداثها في عام 2010 وتتألف من 80 ممثلا جهويا ومحليا للاتحاد الأوروبي والبلدان المتوسطية الشريكة على أساس رئاسة مشتركة، كما أن تمثيلية الشركاء المتوسطيين والاتحاد الأوروبي تخضع لمبدأ التساوي، وتشكل أداة من أجل تعزيز التعاون المحلي والشراكة الأورو متوسطية والمساهمة في التقارب بين الشعوب المتوسطية وتحقيق التنمية المستدامة المنشودة.
وتتمثل أهداف هذه الجمعية في تعزيز الديمقراطية المحلية والحكم متعدد المستويات والتعاون اللامركزي بين الضفاف الثلاثة للبحر الأبيض المتوسط، وكذلك تشجيع الحوار شمال-جنوب وجنوب-جنوب بين السلطات المحلية والجهوية، ثم تعزيز تبادل الممارسات الجيدة والمعرفة والخبرة الفنية في مجالات اختصاص السلطات المحلية والجهوية ودعم التكامل والتماسك الجهوي.
وللتذكير أيضا، فإنه خلال أشغال الجلسة العامة الثالثة عشرة للجمعية التي نظمت يومي 7 و8 نوفمبر 2022 في مدينة إزمير التركية تم انتخاب رئيس مجلس عمالة الرباط ورئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم، عبد العزيز الدرويش، عضوا بمكتب الجمعية الجهوية والمحلية الأورو متوسطية ومقررا للجنة “التنمية الترابية المستدامة”، ورئيسة جماعة الكفيفات، أمينة بوهدود، عضوة أيضا في مكتب الجمعية ورئيسة مشتركة لهذه اللجنة.
          

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله