الرباط تعبّر عن تضامنها القوي مع الفلسطينيين في وجه التصاعد الخطير في غزة

الرباط تعبّر عن تضامنها القوي مع الفلسطينيين في وجه التصاعد الخطير في غزة

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز : خاص

الرباط – في يوم الأحد، نظم مواطنون مغاربة مسيرة تضامنية حاشدة في العاصمة الرباط، اعتراضاً على التصاعد الخطير للأحداث في قطاع غزة والأعمال العسكرية الأخيرة التي شهدتها المنطقة.

شهدت المسيرة مشاركة واسعة من المدنيين الذين أعربوا عن دعمهم القوي للشعب الفلسطيني ولحقوقه المشروعة والعادلة. وتأتي هذه البادرة تعبيراً عن تضامن المغرب مع الشعب الفلسطيني واستنكارها لأي هجمات تستهدف المدنيين، بغض النظر عن مصدرها.

ولم تكن هذه المسيرة سوى جزء صغير من تعبير المغرب عن قلقه العميق إزاء التصاعد الخطير للأوضاع في غزة. وقد أصدرت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج بياناً رسمياً تعبيراً عن موقف المملكة المغربية، مؤكدة فيه تضامنها الكامل مع الشعب الفلسطيني وتأكيدها على ضرورة إيجاد حل سلمي للنزاع وإنهاء الأعمال العسكرية القائمة في القطاع.

وأكد البيان المغربي على أهمية احترام القانون الدولي وحقوق الإنسان وحماية المدنيين في جميع الأحوال، داعياً إلى وقف العنف واستئناف الجهود لإحلال السلام والاستقرار في المنطقة.

إن هذه المظاهرات والمواقف الدبلوماسية تشير إلى دعم مغربي متجدد ومستمر للقضية الفلسطينية ولجهود تحقيق السلام في الشرق الأوسط، وتسليط الضوء على أهمية حل سلمي يضمن الاستقرار والأمان للجميع.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله