الدريوش يطلق دعوة لدعم الترشيح المشترك للمغرب واسبانيا والبرتغال لتنظيم كأس العالم 2030

الدريوش يطلق دعوة لدعم الترشيح المشترك للمغرب واسبانيا والبرتغال لتنظيم كأس العالم 2030

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز: خاص        
احتضنت مدينة الرباط يوم الثلاثاء 25 أبريل 2023 أشغال الإجتماع التاسع للجنة التنمية الترابية المستدامة، الذي نظم من قبل الجمعية الإقليمية والمحلية الأورومتوسطية (ARLEM) بشراكة مع الجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم.
وحسب بلاغ صحفي توصلت به جريدة “برلمان نيوز” الإلكترونية، عرف هذا اللقاء حضور عدد من الوفود الأجنبية من دول حوض البحر الأبيض المتوسط المنتمية لهذه الجمعية. 
وقد استغل عبد العزيز الدرويش، رئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم خلال الكلمة التي ألقاها في الجلسة الافتتاحية لهذا اللقاء للدعوة لتبني اقتراح لدعم الإعلان الذي جاء في رسالة جلالة الملك محمد السادس، الموجهة إلى المشاركين في حفل توزيع جوائز التميز الرياضي على مستحقيها بالعاصمة الرواندية كيغالي المتعلق بالترشيح المشترك لتنظيم كأس العالم 2030 بين المغرب وإسبانيا والبرتغال، والذي سيزيد في ترسيخ التعاون والتضامن بين القارتين الأوروبية والإفريقية. 
واعتبر المتحدث أن الترشيح المشترك لا يشكل حدثا تاريخيا  فقط في بعده الرياضي بل كذلك الجيو سياسي والثقافي والإنساني والإقتصادي، فهو يعد مناسبة لتنفيذ مشاريع مصاحبة تهم البنى التحتية من ملاعب وطرق وفنادق ومطارات ووسائل نقل وغيرها وجلب استثمارات وجذب الزوار مما سينعش الحركة السياحية. وسيمكن المدن المستقبلة للمباريات من الاستفادة من استثمارات ضخمة ستساعد في هيكلة وتطوير المشهد الحضري لها وتحسين بنياتها التحتية، وتحقيق نمو كبير ومضاعفة فرص الشغل بفضل المداخيل المالية الإستثنائية المتأتية من بيع التذاكر ومن السياحة وغيرها.
وقد لاقى هذا الاقتراح استحسانا من قبل المشاركين في الاجتماع التاسع للجنة التنمية الترابية المستدامة، التابعة للجمعية الإقليمية والمحلية الأورو متوسطية (ARLEM) المنعقد في الرباط في 25 أبريل 2023، الذين قرروا، بعد أن علموا بإعجاب بالترشح المشترك لثلاث دول من حوض البحر الأبيض المتوسط لتنظيم كأس العالم 2030، على دعم هذه المبادرة غير المسبوقة والدفع بتحقيقها. 
….

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله