الحكومة تختطف أحرار من “ستاند آب”  لإدارة معهد الفن المسرحي

الحكومة تختطف أحرار من “ستاند آب”  لإدارة معهد الفن المسرحي

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز: خاص

حظيت الفنانة المسرحية المقتدرة لطيفة أحرار بتعيينها مديرة للمعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي، وذلك في إطارالتعيينات في مناصب عليا المصادقة عليها في الاجتماع الحكومي ليوم الخميس. 

وهكذا تكون الحكومة قد تفوقت في اختيار ابنة الأطلس التي ظهرت بمستوى عالي في بىنامج كوميديا ” ستاند آب” إلى جانب الكوميدي محمد الخياري ونادية بوطازورت، لإدارة أكبر مؤسسة في الفن المسرحي

لطيفة أحرار من مواليد 1971،  تخرجت منزنفس المعهد عام 1995، وانطلق مشوارها المهني في دروب الفن، حيث قدمت مجموعة من المسلسلات والأعمال التلفزيونية والمسرحية، ثم شغلت منصب أستاذة بالمعهد ذاته. شاركت في أعمال مسرحية كثيرة، وعشقها للتلفزيون قربها من الجمهور من خلال الأدوار التي لعبتها بنجاح.

 لطيفة التي تعتبر “كل المغاربة أمازيغ بما فيهم الناطقون بالدارجة”، شاركت في مهرجانات وطنية وعربية، ونالت العديد من الجوائز، سواء في المغرب، أو في المهرجانات الدولية. حيث حصلت على جائزة أحسن نجمة في دور “دولي” للارتجال المسرحي بكندا، وجائزة بمهرجان الكونغرس العربي بالفيليبين، كما حصلت علي جائزة بالإمارات العربية وأخرى بألمانيا، بالإضافة إلي ثلاث جوائز من بولونيا.

من حظ طلبة المعهد العالي للفنون المسرحية، أن تضع الحكومة على رأس المعهد شخصية لها خبرة كفنانة ومخرجة، حاصلة على شهادة الماستر المتخصص في السينما الوثائقية سنة 2018، ودرست تقنيات التشخيص والتعبير الجسدي في المركز النموذجي للتكوين المسرحي بمدينة الرباط، وبلغ رصيدها الفني حوالي أكثر من 18 مسرحية و12 عملا تلفزيونيا، بالإضافة إلى 11 فيلما سينمائيا.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله