الحسن عبيابة: الانجاز الرياضي يستدعي ضرورة إعادة الهيكلة الحكومية

الحسن عبيابة: الانجاز الرياضي يستدعي ضرورة إعادة الهيكلة الحكومية

برلمان نيوز : خاص

الحسن عبيابة: طالب بوزارة للشباب والرياضة ووزارة للجالية المغربية

برلمان نيوز: خاص

اعتبر وزير الثقافة والشباب والرياضة السابق، الحسن عبيابة، أن الإنجاز التاريخي للأسود، في مونديال قطر 2022، مناسبة لإعادة قراءة للقطاع الرياضي من زاوية سياسية واقتصادية.

وفي هذا الخصوص، أشاد الحسن عبيابة بالعناية الملكية والالتفاتة المولوية لكرة القدم المغربية وكذا بالاستقبال الشعبي التاريخي لأبطال المنتخب الوطني بمدينتي الرباط وسلا، الذي أصبح يمثل إفريقيا والعرب عالميا، مشددا على الدور الذي لعبته الجالية المغربية في تشجيع اسود الأطلس بقطر وأيضا ببلد الإقامة.

وفي هذا السياق، قال الوزير السابق الحسن عبيابة أنه حان الآوان لإعادة النظر في هيكلة الحكومة بإعطاء مكانة هامة لوزارة للشباب والرياضة لما ينتظرها من إصلاحات ضرورية في القطاع الرياضي والانتقال من قطاع رياضي للاستهلاك إلى قطاع منتج. ووزارة للجالية المغربية المقيمة بالخارج، نظرا لما تلعبه الجالية من دور ديبلوماسي واقتصادي.
 
كما أكد الوزير السابق الحسن عبيابة على أن المغرب الذي أصبح نموذجا يقتدى به في عالم كرة القدم، يفتخر بشعب حضاري من خلال مساندته  لأسود الأطلس، وأثبت للعالم أنه شعب يعشق كرة القدم بضوابط أخلاقية متميزة وراقية.

وشدد الحسن عبيابة على أن مغرب ما بعد مونديال قطر، ليس هو مغرب ما قبل هذا الموعد الرياضي العالمي، لذا أضحى من الضروري استثمار هذا الانجاز الرياضي العالمي دبلوماسيا، والحفاظ على موقعه ضمن المجموعات العالمية الكبرى.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله