استنكار خريجي المعهد الملكي لتكوين أطر الشبيبة والرياضة: مطالب بتسليم شواهد الإجازة بسرعة

استنكار خريجي المعهد الملكي لتكوين أطر الشبيبة والرياضة: مطالب بتسليم شواهد الإجازة بسرعة

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز: خاص

عبّر طلبة خريجي المعهد الملكي لتكوين أطر الشبيبة والرياضة عن غضبهم ورفضهم الشديد للتأخر الغير مبرر في تسليم شواهد الإجازة. يطالب هؤلاء الخريجون الطامحون بفرص مستقبلية بالمعاملة العادلة والمهنية، الجهات المسؤولة بالاستجابة الفورية لمطالبهم وتسليم شواهد الإجازة في مدة لا تتجاوز الأسبوع.

وأكد هؤلاء الخريجون الطموحين على استعدادهم للتصعيد والخوض في اعتصام مفتوح أمام وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، في حال عدم التجاوب الفوري والحكيم مع مطلبهم الوحيد، وهو تسليم شواهد الإجازة. ولفتوا إلى أنه يجب تلبية هذا المطلب في مدة أسبوع فقط، محذرين من أن أي تأخير قد يحرم الخريجين من فرص اجتياز مباريات ولوج سلك الماستر والمهنية.

تعبيرًا عن استيائهم، عبّرت تنسيقية خريجين عن أسفها للفشل الواضح للجهات المسؤولة في تنفيذ مشروع الحكومة بإلحاق المعهد الملكي لتكوين أطر الشبيبة والرياضة بوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة. رفض هؤلاء الخريجون “استباحة حقهم والتطاول عليه” وشددوا على تفاؤلهم بقدرة الوزارة الحالية على إصلاح قطاع التعليم وإيجاد حلول جذرية لجميع المشاكل التي يعاني منها المعهد، خاصة بعد إعفاء المدير البيداغوجي وشغور هذا المنصب منذ أشهر.

في السياق نفسه، عبر الطلبة الخريجون إلى جميع الشعب التي اجتازت جميع الفصول المكونة لدفتر التحملات البيداغوجية عن اندهاشهم من “أسلوب التماطل” في تسليم شواهد الإجازة الذي تنتهجه إدارة المعهد الملكي لتكوين أطر الشبيبة والرياضة. وأشاروا إلى أنهم تقدموا بطلب إلى الوزارة المعنية للاستفسار عن أسباب هذا التأخر، ليفاجئوا بتصريح من أحد مسؤوليها ينكر أي صلة للمعهد بالوزارة ويتجاهل المرسوم الحكومي المنظم للمعهد، مما يزيد من حجم الجدل والاستياء بين الخريجين.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله