اتفاقية تعاون بين محكمة النقض والوكالة الوطنية للمياه والغابات

وكالة الوطنية للمياه والغابات

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز: خاص

وقع كل من الرئيس الأول لمحكمة النقض محمد عبد النباوي والمدير العام للوكالة الوطنية للمياه والغابات عبد الرحيم هومي، يوم الخميس 8 دجنبر الجاري بمقر محكمة النقض، اتفاقية للتعاون والشراكة.

وحسب بلاغ صحفي اطلعت عليه جريدة “برلمان نيوز” الإلكترونية، أبرمت محكمة النقض والوكالة الوطنية للمياه والغابات اتفاقية تتعلق بوضع إطار تنظيمي لتعزيز التعاون والشراكة في المجال العلمي وتبادل الخبرات، وذلك انطلاقا من الأهداف المشتركة بين محكمة النقض والوكالة الوطنية للمياه والغابات، ووعيا منهما بضرورة التنسيق والتشاور في المجالات القانونية والتشريعية والتنظيمية، وحرصا منهما على تأهيل العنصر البشري وتكوينه فيما يتعلق بالتطبيق السليم للقوانين المنظمة للثروة الوطنية الغابوية.

ولكم سي البلاغ ذاته،  تتوخى الاتفاقية تعزيز التعاون في مجالات نشر الاجتهاد القضائي وتبادل الإصدارات والمنشورات الورقية والالكترونية الصادرة عن الطرفين وكذا تكريس تبادل الخبرات وتنمية وتطوير الكفاءات عبر تنظيم دورات تكوينية وانشطة فكرية مشتركة.

وأضاف البلاغ أن الطرفين سيعملان بمقتضى هذه الاتفاقية، على المساهمة العلمية في الندوات والمؤتمرات الوطنية والدولية وتبادل الإصدارات والنصوص التشريعية والتنظيمية التي تهم مجالات ذات الاهتمام المشترك. كما سيتم العمل على تعزيز التأطير القانوني لفائدة أطر الوكالة الوطنية للمياه والغابات وتنسيق الجهود فيما يتعلق بإبداء الرأي في مشاريع القوانين ومشاريع النصوص ذات الصلة بقضايا المياه والغابات.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

لحظة إصابة ترامب وسقوطه على الارض ثم نهوضه |محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي ترامب

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال