إطلاق عملية صرف المساعدات المالية لإعادة بناء المنازل المتضررة من زلزال ورزازات

إطلاق عملية صرف المساعدات المالية لإعادة بناء المنازل المتضررة من زلزال ورزازات

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز : خاص

في خطوة هامة نحو دعم الأسر المتضررة من زلزال شهدته إقليم ورزازات في 8 سبتمبر الماضي، بدأت عملية صرف الدفعة الأولى من المساعدات المالية المخصصة لإعادة بناء المنازل المنهارة جزئياً أو كلياً.

وتم تقسيم المساعدة المالية إلى 4 دفعات، حيث سيتلقى الأفراد دفعة أولى بقيمة 20 ألف درهم لبدء أعمال البناء. وأكد محمد المنصوري، رئيس قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق في إقليم ورزازات، أن هذه الخطوة تأتي في إطار توجيهات سامية لتقديم الدعم للأسر المتضررة.

وأوضح المنصوري أن الأسر المستفيدة يتوجب عليها تقديم تراخيص إعادة البناء للسلطات المحلية، مشيراً إلى تشكيل لجنة إقليمية لمتابعة العملية وضمان نجاحها.

من ناحية أخرى، أكد المنصوري أن عملية توزيع الدفعة الثانية من المساعدات المالية، بقيمة 2500 درهم شهرياً لمدة سنة، مستمرة لصالح الأسر التي تضررت مساكنها.

وعبر العديد من المستفيدين في جماعة إمي نلاون، نقطة انطلاق العملية، عن شكرهم العميق لجلالة الملك محمد السادس على الاهتمام الكبير الذي يوليه لسكان المناطق المتضررة، مشيدين بتكامل الجهود الحكومية والمحلية في التعامل مع تداولات الكارثة الطبيعية.

يُشار إلى أن الحكومة، تنفيذاً لتوجيهات الملك، تقدم مساعدة مالية مباشرة للمساكن المنهارة تماماً بقيمة 140 ألف درهم، و80 ألف درهم لتغطية أعمال إعادة تأهيل المساكن المتضررة جزئياً.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله