إطلاق النسخة الثالثة من برنامج “مؤازرة” لتمويل مشاريع التعاونيات والجمعيات

إطلاق النسخة الثالثة من برنامج “مؤازرة” لتمويل مشاريع التعاونيات والجمعيات

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز: خاص

أعلنت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، عن إطلاق النسخة الثالثة من برنامج “مؤازرة”، لتمويل مشاريع تنموية لفائدة التعاونيات والمؤسسات والجمعيات وشبكات الجمعيات العاملة في قطاع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

وأوضح قطاع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني في بلاغ له، توصلت به جريدة “برلمان نيوز” الإلكترونية، “أنه بعد نسختين سابقتين مكنتا من تمويل 177 حامل مشروع في قطاع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني على صعيد جميع الجهات، أطلقت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني النسخة الثالثة من برنامج “مؤازرة” برسم سنة 2022.”

وأضافت الوزارة أن هذه النسخة تتميز بمساهمة العديد من الشركاء المؤسساتيين الجدد الذين سيعززون الغلاف المالي الإجمالي، وسيمكنون من تمويل العديد من التعاونيات التابعة لجهاتهم. مشيرا في السياق ذاته، إلى أن هذه النسخة الثالثة من برنامج “مؤازرة”، تتميز بتمويل مشاريع ذات قيمة مضافة عالية، تهدف على الخصوص إلى التمكين السوسيو-اقتصادي للنساء والشباب في العديد من القطاعات، كالصناعة التقليدية والسياحة والفلاحة التضامنية وريادة الأعمال في المجال الثقافي والصحة والتعليم والطاقات المتجددة.

وكشف البلاغ أن هذا البرنامج يساهم بشكل كبير في الإدماج السوسيو- اقتصادي لشريحة مهمة من الساكنة، مشيرا إلى أنه ساهم على الخصوص، وإلى اليوم، في الحفاظ على أكثر من 7000 منصب شغل وإحداث 5000 منصب آخر مباشر وغير مباشر.

وبحسب البلاغ ذاته، فإنه بالنظر إلى الصيغة الأكثر شمولا لهذه النسخة، يطمح البرنامج إلى تحسين قدراته من حيث المساهمة وإحداث مناصب شغل جديدة، لافتا  إلى أن حاملي المشاريع يتعين عليهم قبل السابع من أكتوبر 2022 تقديم ملفات ترشيحهم على المنصة الرقمية المخصصة:

https://mtaess.gov.ma/ar/Moazara

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله