إدارة مسرح محمد الخامس تمنع الشاعر العراقي ضياء صكر توقيع ديوانه

دار الوطن تنظم احتفالية ثقافية كبرى في الرباط بتعاون مع مسرح محمد الخامس

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز: خاص

في سابقة غير مألوفة، ولأسباب غير واضحة، وبعاصمة الثقافات الافريقية، منعت إدارة مسرح محمد الخامس التابعة لسلطة وزارة الثقافة، يوم الاثنين الأخير حفل توقيع كتاب ديواني شعر للشاعر العراقي ضياء تريكو صكر، الذي نظمه دار الوطن للصحافة والطباعة.

وعلمت جريدة “برلمان نيوز”، أن الجهة المنظمة سبق أن راسلت الإدارة المعنية لحجز القاعة يوم السبت 29 أكتوبر، وتوصلت برد إيجابي لكن مع تغيير تاريخ الحجز بيوم الاثنين 31 أكتوبر، وبناء على ذلك سارعت إلى وضع كل الترتيبات الضرورية لإنجاح هذه المحطة الثقافية، مع توجيه إخبار للسلطات المحلية.

وفي الأخير، توجه الضيوف و المدعوين من كتاب ورجال إعلام ومهتمين في الموعد المحدد  صوب القاعة التي تحتضن الحفل، إلا أنه تفاجأ الجميع بمنعهم من الدخول دون تقديم أي مبرر.

للإشارة، أن هذا اللقاء الثقافي الذي حضرته الشاعرة التونسية منيرة الحاج يوسف والدكتور فايزة عليلو والدكتور سعيد بكور والدكتور مولاي علي ابراهيم آيت حساين والدكتورة ثريا بن الشيخ، ويلهم في تنشيطه الكاتب صخر المهيف، كان مناسبة لتوقيع دواوين الشاعر ضياء ” وفاء في سطور، مسرحية حب في زمن العولمة، فرائد”.

والسؤال الذي يطرح نفسه، ما هي أسباب إلغاء هذا الحفل الثقافي الذي وصل إلى علم وزير الثقافة والشباب والاتصال، من خلال دعوة وجهت له من طرف المنظمين، علما أن الشاعر العراقي النيوزيلاندي الجنسية وصل إلى المغرب عبر مطار الرباط سلا دون أن يتعرض إلى أي مساءلة من طرف أمن الرباط؟

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله