أوزين يشارك في لجنة المجتمعات والأقليات المسلمة بالجزائر

أوزين يشارك في لجنة المجتمعات والأقليات المسلمة بالجزائر

برلمان نيوز : خاص

أوزين يشارك في لجنة المجتمعات والأقليات المسلمة بالجزائر

برلمان نيوز: خاص

تميز حضور الوفد البرلماني المغربي الذي يترأسه نائب رئيس مجلس النواب محمد أوزين بمشاركة هذا الأخير في الاجتماع الثاني للجنة المجتمعات والأقليات المسلمة باتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، يوم الخميس 26 يناير الجاري  بالمركز الدولي للمؤتمرات، تحت رئاسة عضو البرلمان التركي السيد “أورهان آتالاي”.

وتجدر الإشارة، فإن هذه اللجنة التي تعد جديدة في الإتحاد، تابعة للجنة الدائمة المختصة في الشؤون السياسية والعلاقات الخارجية، وقد تم إنشاؤها مؤخرا حيث تضم 9 أعضاء، يمثلون المجموعات الجغرافية الثلاث (إفريقيا، آسيا بالإضافة إلى العالم العربي)، كما تضم ثلاثة أعضاء آخرين يمثلون الترويكا، التي تتشكل من تركيا (الرئاسة السابقة)، الجزائر (الرئاسة الحالية) وكوت ديفوار (الرئاسة القادمة).

للإشارة، غادر التراب الوطني نائب رئيس مجلس النواب، والأمين العام للحركة الشعبية محمد أوزين، على رأس وفد برلماني هام عن مجلسي النواب والمستشارين، للمشاركة في الدورة 17 لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، المنعقد في الفترة الممتدة بين 26 و30 يناير الجاري، بالجزائر. ويتكون الوفد من ثلاثة برلمانيين عن مجلس النواب وبرلمانيين عن مجلس المستشارين.

وكما سبق الاشارة إلى ذلك، يشارك الوفد المغربي في هذا المؤتمر، بالرغم من القطيعة الدبلوماسية المعلنة من الجانب الجزائري وغلق أجواء هذا البلد في وجه الطيران المغربي، إصرارا منه على مواكبة الحضور في جميع اللقاءات والمؤتمرات التي هو عضو فيها، ومن شأنها أيضا قطع الطريق على المناورات التي تستهدف مصالح المملكة ووحدتها الترابية.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله