أمير المؤمنين يؤدي صلاة الجمعة بمسجد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن بمدينة سلا: خطبة جمعة تحث على حفظ نعمة الماء واستدامتها

أمير المؤمنين يؤدي صلاة الجمعة بمسجد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن بمدينة سلا: خطبة جمعة تحث على حفظ نعمة الماء واستدامتها

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز : خاص

في مدينة سلا، أدى أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس، برفقة ولي العهد الأمير مولاي الحسن، صلاة الجمعة في مسجد ولي العهد، حيث ألقى الخطيب خطبته بتأكيد على قيمة الماء كنعمة إلهية وروح حياة الكائنات.

بدأ الخطيب بتلاوة آية من القرآن الكريم تذكر بعظمة الماء، وأشار إلى أهمية الماء في الحياة والوجود، مشدداً على أن الله جعل عرشه على الماء، وأنه أوجب الطهارة به.

وفي سياقها، أكد الخطيب على ضرورة استدامة استخدام الماء بحكمة، مشيراً إلى أن الإسلام يوجب علينا التصرف الحكيم في استهلاك الماء وترشيد استخدامه.

وأشار الخطيب إلى جهود جلالة الملك محمد السادس في ضمان توفير الماء للمناطق الحضرية والقروية، مع التأكيد على أهمية سياسة توفير الماء وتوجيه الجهود نحو حفظ هذه النعمة.

من ناحية أخرى، استنكر الخطيب الإسراف في استهلاك الماء، مشيراً إلى أن هناك حاجة ملحة لتوعية الناس حول أهمية الاقتصاد في استخدام المياه وتجنب الإسراف.

وفي ختام خطبته، دعا الخطيب إلى الله بالنجاح والتوفيق لأمير المؤمنين وولي العهد، وطلب الرحمة والرضا للملكين الراحلين محمد الخامس والحسن الثاني، ودعا إلى منح المملكة الأمان والاطمئنان.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

لحظة إصابة ترامب وسقوطه على الارض ثم نهوضه |محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي ترامب

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال