أخنوش تحت ضغط انتصارات المنتخب الوطني ومسيرة الائتلاف المغربي

أخنوش تحت ضغط انتصارات المنتخب الوطني ومسيرة الائتلاف المغربي

برلمان نيوز : خاص

أخنوش يخفض من سعر المحروقات لإرضاء الجمهور وامتصاص الغضب.

برلمان نيوز: خاص

بادر عزيز أخنوش إلى تخفيض مفاجئ لأسعار المحروقات، خاصة بمحطات الوقود  لدى شركة “إفريقيا”، حيث تراوحت هذه الانخفاضات ما بين 20 سنتيم ودرهم ونصف الدرهم.

وتزامن انخفاض سعر المحروقات مع حدثين مختلفين، كان لهما وقع كبير في اتخاذ قرار لم يكن في الحسبان، خصوصا أن رئيس الحكومة عزيز أخنوش صرح أمام أعضاء مجلس المستشارين، بصعوبة تخفيض الأسعار في ظرفية دولية متقلبة، مشيرا إلى أن تنظيم مسيرة وطنية احتجاجا على ارتفاع الأسعار، لا تجدي نفعا مع حكومة لم يمر على تعيينها إلا سنة واحدة.

وقد أعلن الائتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان في بلاغ له عن تنظيم مسيرة وطنية صباح يوم الأحد 4 دجنبر الجاري بالرباط، انطلاقا من ساحة باب الأحد، انخراطا منه في المبادرة النضالية للجبهة الاجتماعية المغربية  ضد “الغلاء والقمع السياسي والقهر الاجتماعي”.

انخفاض سعر المحروقات من طرف أخنوش يأتي أيضا تزامنا مع الانتصارات المتتالية للفريق الوطني لكرة القدم، حيث ناشطون في شبكات التواصل الاجتماعي عن فرحتهم بالانجازات البطولية لفريق الاسود، وختموا التغريدات والتدوينات باستكمال هذه الفرحة بتخفيض أسعار المحروقات التي  لها انعكاسات واضحة على القدرة الشرائية لشريحة واسعة من المجتمع المغربي. 

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
1 تعليق
الأقدم
الأحدث الأكثر تصويتًا
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

اودي راه مانقص والو

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله